سما الرافدين

سما الرافدين منتديات عراقية لجميع العراقيين والعرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هذا هو المنهج الذي يربي عليه سماحة حبيب الله المختار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثورة الحب الإلهي



عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 27/02/2008

مُساهمةموضوع: هذا هو المنهج الذي يربي عليه سماحة حبيب الله المختار   الأحد يوليو 27, 2008 7:22 am

هذا هو المنهج الذي يربي عليه سماحة حبيب الله المختار
أخوتنا الطيبون ليكن لدينا واضحاً المنهج الأخلاقي التربوي الذي يعلمنا عليه حبيب الله المختار ولتتعرفوا اكثر عليه و لينتفع الكثير من أبناء مجتمعنا من مشروعه الإصلاحي ، نرسل لكم مجموعة من المبادئ في منهج العمل في ثورة الحب الإلهي .. و نعرف ان قلوبكم معنا ودعائكم مرفوع مع دعائنا لينتهي اعتقال سماحته والله الحبيب هو القريب المجيب
31. ساووا بين الناس ولا تفرقوا : الله لا يميز إلا على أساس الحب والصدق والتقوى ، فساووا بين الناس ولا تميزوا بين غني وفقير وبين أبيض وأسود وبين قرشي وحبشي وبين امرأة ورجل وبين حاكم ومحكوم ، فأنتم لا تعلمون من يُحبه الله سبحانه .
32. كونوا بلا شروط على الله : كونوا مع الله كالأطفال ، كونوا متواضعين أمامه سبحانه ، لا تضعوا شروطاً على عمله وإصلاحه وخطته وهديه ، اقبلوا منه كل شيء ، فكلما أزلتم شروطكم عن الله عرّفكم الله بحكمته وأمره وشرّفكم بخدمته سبحانه .
33. لا تكونوا شكليين بحبكم لله : ليكن حبكم لله عميقاً في قلوبكم ، ليكن إيمانكم صادقاً ، لتكن أعمالكم صلوات حقيقية ، ولتكن كلماتكم تسابيح في وجدانكم تُغيّركم وتُطهركم وترتقي بكم ، ليكن الحب لله واضحاً في منهج حياتكم مؤثراً في أخلاقكم وأهدافكم .
34. لا تجعلوا الخوف يُسكتكم : لا تخافوا ولا تسكتوا خوفاً ، كونوا ثابتين في إيمانكم ، فلن يثبت على الطريق إلا من يهزم الخوف ، فاهزموا الخوف بصدق اليقين بالله ، واصنعوا الشجاعة بقوة التوكل على الله ، وانطقوا بالحق دوماً صادحين بذكر الله وحبه .
35. لا تشغلكم ذنوب غيركم : انظروا الى تكاملكم ، وانتبهوا الى خطواتكم نحو الله ، ولا تنشغلوا بعيوب غيركم عن عيوبكم ، ولا تلهيكم أخطاء غيركم فتنسوا أخطاءكم ، انتبهوا دائماً الى صحة نواياكم وصدق مسيرتكم ، واشتغلوا بإصلاح أنفسكم .
36. اقبَلوا التجديد الإلهي : إن كان زمن الأنبياء قد انتهى فإن زمن الأولياء لا ينتهي ، وإن كان الوحي قد انقطع فإن الإلهام والإرشاد والتسديد الإلهي لا ينقطع ، فاقبلوا التجديد الإلهي الذي يُجدد الأفكار ويُحيي الدين ويُصحح المسيرة ويُصلح الإنسان .
37. افتخروا بحب ربكم : لا تفتخروا بأنفسكم أو بعشائركم أو بأمجاد ماضيكم أو بعقولكم وإنجازاتكم وقوّتكم ، افتخروا أن الله ربكم ، وافتخروا أنكم عباده ، وافتخروا أن الله حبيبكم ، وافتخروا أنكم تعيشون في مملكته ، وافتخروا بحبكم له ورضاه عنكم .
38. ليكن الله هو قضية حياتكم : ليكن الله هدف حياتكم ، وموضوع أفكاركم ، وقضية كفاحكم ، ومطلب أمنياتكم ، ليكن الله هو كل شيء في أذهانكم وقلوبكم ونواياكم وصباحكم ومسائكم وأعمالكم ومواقفكم وليكن الله هو قضيتكم ولا قضية لكم أقدس من حبه ورضاه .
39. كونوا ممثلين لقيم الإيمان : كونوا مرتبين في كلامكم ، فلا تجعلوا كلامكم يخالف منهج إيمانكم ، وكونوا مستقيمين في سلوككم ، ولا تجعلوا سلوككم يُخالف ما يُحبه الله ، وقدّموا المواقف الجميلة التي تُمثل جمال الإيمان وجمال الحب لله وجمال الأخلاق الإلهية .
40. التزموا منهج التواضع : تواضعوا للبسطاء تواضعوا للضعفاء ، تواضعوا لكل الطيبين ، كونوا متواضعين في حياتكم ، لا تتكبروا على أحد ، ولا تتعالوا على أحد أبداً ، فالتواضع يُقرّبكم الى الله ، والتواضع يحبه الله ، والتواضع يملأ قلوبكم بالحب لله .
41. تشفعوا للمذنبين : إن الشفاعة الحقيقية هي أن تساعد المذنب البعيد عن الله ليتوب ويعود الى الله ، فتشفعوا للمذنبين بصبرٍ معهم ونخوة لضميرهم وتذكير بأفضال ربهم عليهم ، أعطوهم دواءاً لقلوبهم كي ترق قلوبهم ويعودوا الى الله ويتوبوا .
42. تأكدوا أن بركات الله معكم : تأكدوا أن حب الله يجلب لكم بركات الله على قلوبكم وحياتكم ، والله سبحانه يعطي بركاته للذين يخشعون لنوره ويعيشون بحبه ويُكثِرون من ذكره ويعرفون عظمته ويصدّقون بقدرته ، فاطلبوا بركات الله لكم بقوة حبكم لله الحبيب .
43. ثقوا بنصر الله للخير : ثقوا أن الله سبحانه يفتح السبل لمحبته ، ويحفظ ذكره الطاهر ، ويجعل بركة القرب منه كبيرة ، ويمنع الشر عمن يحبه ويدافع عنه ، ولا يسمح للشر أن ينتصر ، ثقوا أن الله ناصر للخير والخير هو حبه سبحانه ، ثقوا بنصر الله .
44. انظروا الى قوة الله : الحق سيدخل الى القلوب دون أن يُقلع الزرع وتُهدم المساكن ويُروع الأطفال وتُقدّس القنابل وتُقطع الأرزاق، الحق سينتصر بكلمات الحب لله وبتأييد الله ، فانظروا الى قوة الله ، ولا تنظروا الى أسلحة صنعها البشر ، فالله يعمل بأسلحته وقوته .
45. أيقنوا أن الله يفعل العجائب : أيقنوا أن الله يعمل معكم ، وصدقوا أن الله يصنع العجائب التي لا تروها بعيونكم في لحظة صنعها ، ثم ترونها في الآفاق وفي أنفسكم حين يكتمل بناءها ، فالله يصنع العجائب في الضمائر والقلوب والواقع ، وعمل الله دائم وكبير .
46. قولوا لن يصلح المجتمع إلا بأولياء الله : المجتمع يصلح بصوت الصادقين ، ويُصلح بمن يعرف الله ويحمل ذكره ويصون وصاياه ، ويذوب في حبه ويُيقن بقدرته وتدخله وكرمه ، وينال نصره وحفظه وإرشاده وتسديده ، ولن يُعطى هذا كله إلا لأولياء الله .
47. لا تكونوا متكسبين بالدين : الدين لله ، وخدمة الدين هي ساحة خدمة الله الحبيب ، وساحة العطاء لله ، فلا تتكسبوا في الدين ، لا تأخذوا به مالاً ولا تأخذوا به سلطة ولا تأخذوا به هدايا ولا تأخذوا به منافعاً دنيوية ، اجعلوا خدمتكم لوجه الله زاهدين بالدنيا .
48. أحبوا الله الحبيب أكثر : أحبوا الله أكثر حتى تذوبوا في حبه ، وحتى تفرحوا بما يصيبكم لأجله ، كونوا في ثورة حب لله تحطم كل برود مع الله ، كونوا في ثورة حب لله تجعلكم أفضل كل يوم مع الله ، ولا تقبلوا إلا بحب أكبر لله ، ولا تتوقفوا واطلبوا حباً أكثر .
49. اهتموا بما يهم الله : اجعلوا كل ما يخص الله يخصكم ، وكل مطاليب الله مطاليبكم ، وكل ثورة الله ثورتكم ، اهتموا بما يهم الله ولا تخدعكم اهتمامات مزيفة وقضايا وهمية ، لا تعطوا الأهمية إلا لله وللتقرب من الله ولحب الله ، ولمطاليب الله الحبيب .
50. أكرموا من يطلب حب الله : كل من تراه حريصاً على حب الله يطلبه بصدق ويريد أن يشهد لله في حياته ويسعى الى مرضاة الله ، أكرمه وأحسن إليه وتواصى معه وتواضع له وترفق به وأقيل عثراته وتأنى عليه حتى يصلب عود إيمانه ، كن خادماً لحب الله في القلوب .
من كتيب منهج العمل في ثورة الحب الإلهي
صدر في حزيران /2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هذا هو المنهج الذي يربي عليه سماحة حبيب الله المختار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سما الرافدين :: القسم الديني :: منتدى حوار الاديان-
انتقل الى: